الشرقية: فتح المجازر للمواطنين بالمجان في عيد الأضحى المبارك 

ارشيفيه
ارشيفيه

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تقرر فتح المجازر أمام المواطنين لنحر الأضاحى بها مجانا وتشكيل فرق عمل لإزالة مخلفات الذبح أولًا بأول حفاظا على البيئة من التلوث ومنع انبعاث أى روائح گريهة وكذلك حظر الذبح بالشوارع وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

اقرأ أيضا | 5000 مسجد وساحة بالشرقية لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك

صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وقال لقد تقرر تكثيف الحملات المشتركة من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى على المجازر ومحال بيع اللحوم  للتأكد من سلامه المذبوحات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وإعدام أى كميات تشتبة فى عدم صلاحيتها، وتشديد الرقابة على المخابز لانتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف . 

وأضاف المحافظ بقوله لقد تم الاتفاق مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية  على اعداد جداول نوبتجيات للاطباء بالمستشفيات العامة والمركزية على مدار ال 24 ساعة لاستقبال الحالات المرضية المفاجئة وعلاجها.

كما تم التنبيه على مسئولى وشركات النقل الجماعى بتوفير كافة وسائل النقل اللازمة للمواطنين ومنع التكدس بالمواقف المختلفة مع الالتزام بتعريفة الركوب لعدم استغلال المواطنين أيام العيد.

وأشار المحافظ إلى أنه تقرر فتح الحدائق والمنتزهات والمناطق الأثرية للمواطنين مجانًا وتشكيل فرق عمل بكل وحدة محلية لمواجهة الأعطال المفاجئة فى المرافق ولإزالة المخلفات من الحدائق أولًا بأول للحفاظ على المظهر الحضارى للمدن، كما تقرر تشكيل لجان للمرور الدورى على الاراضى الزراعية لمنع اى محاولة للبناء عليها خلال إجازة عيد الاضحى المبارك.